السبت، 16 نوفمبر 2013

3 مواقع لمحبي لنسخ البرامج القديمة

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما ان الجديد لا يعني دائما الافضل . و نظرا لصعوبة ايجاد بعض النسخ القديمة لمجموعة كبيرة من البرامج , بسبب عمل اغلب مواقع تحميل البرامج على تحديث نسخ برامجها , و تخليها عن النسخ القديمة . و لان النسخ القديمة عادة ما تكون اصغر حجما . اضافة الى توافقها مع الاجهزة ذات الامكانيات الضعيفة . و لكل محبي نسخ البرامج القديمة . ممن عاشوا معها تجارب جميلة , و يرغبون في احيائها . اقدم ثلاث مواقع لتحميل نسخ البرامج القديمة .



الموقع الاول هو :  oldversion .
  كما يظهر من اسمه , فهو موقع للنسخ القديمة . يتميز بدعمه للغة العربية اذ يمكنك اختيار اللغة التي تشاء على يمين الشاشة من الشريط العلوي . كما يدعم عدة انظمة مثل الويندوز , و الماكنتوش , و لينكس , و يتيح لك تحميل حتى نسخ الالعاب القديمة كما يظهر في الصورة ادناه .                 


و تجد البرامج فيه مصنفة حسب الفئة .

الموقع الثاني هو : oldapps  شكله يبدو اكثر احترافية و تنظيما من الموقع الاول . 


 و تصنيف البرامج فيه يبدو اكثر وضوحا ايضا , بحيث تجد برامج التصفح في قائمة , و البرامج المكتبية في قائمة . و برامج الصوت في اخرى , و هكذا . الموقع بدوره يدعم عدة انظمة كسابقه مثل الويندوز , و الماك , و لينكس .

الموقع الثالث هو : old-versions.net يتميز بشكل البسيط للغاية .
 و ايضا تجد البرامج فيه مقسمة بحسب الفئة و التصنيف .


كانت هاته ثلاث مواقع احببت مشاركتها معكم . و تبقى هاته المواقع مهمة خصوصا لاصحاب الاجهزة ذات القدرات المتواضعة , و الضعيفة , التي قد لا تستطيع تشغيل بعض نسخ البرامج الحديثة , التي عادة ما تفوق في حجمها حجم سالفتها .


المرجو دعم الموقع من خلال الإشتراك على صفحاتنا على المواقع الإجتماعية و مشاركة الدروس مع أصدقاءكم. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق