الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

أسباب رئيسية في عدم نجاح موقعك أو مدونتك تعرف عليها

5 أسباب رئيسية في عدم نجاح موقعك أو مدونتك

 

لاحظت في الآونة الأخيرة عدد من الأشخاص دخلوا الى التدوين و انشاء مدونات و كذا مواقع و هذا أمر جد مشرف و أشجع بذاتي هؤلاء الذين دخلوا هذا المجال. لكن المشكلة الكبرى و التي يواجهها معظمهم هي عدم اكمال المسيرة و التوقف, نتيجة سبب غير وجيه و لعل السبب الرئيسي يكمن في هذا الاستفسار: عدم نجاح موقعي أو مدونتي !?..

مدونة هدفنا اسعاد الزائر

 

اذا كان هذا هو مشكلك بالضبط فتفضل اقرأ الموضوع بالكامل لأني وضعت أهم النصائح و العوامل المؤثرة بشكل كبير في نجاح الموقع, للعلم فقط فموقع عالم احتراف الكمبيوتر مر بعدة مراحل لكي يصل لهذه النتيجة و الحمد لله و بهذا هذه الخطوات هي جد مهمة يجب عليك كمؤسس مواقع أو مدون اتباعها من أجل ضمان نجاح موقعك.

 

 أخطاء في الكتابة و التعبير

ان معظم المستخدمين و الباحثين على الأنترنيت يبحثون عن مصادر موثوقة أو بالأحرى مواضيع سليمة خالية من الأخطاء التعبيرية. فبمجرد قراءة مقال مليئ بالأخطاء الاملائية و الجمل الغير المناسبة تعلم أن الشخص الذي كتب الموضوع لا صلة له أصلا بالتدوين فلما كتب كل هذا ?!. هذا هو الانطباع الأول الذي سيتخده كل من يقرأ المحتوى لهذا حاول أن تجعل مقالاتك مفهومة قدر الامكان متجنبا كل الأخطاء التعبيرية البديهية التي قد تفسد المحتوى .. و اذا كنت لا تجيد الكتابة يجذر بك عمل دروس و مواضيع فيديو أو صوتيات أحسن .

 

مظهر الموقع و تصميمه

لعل من العوامل المرثرة في نجاح موقعك و استقطابه لعدد من الزوار تصميم و مظهر الموقع. فلو أنك لم يعجبك تصميم عالم احتراف الكمبيوتر لن تقرأ هذا المقال ناهيك عن تصفحه بالكامل. المهم من هذه الفكرة أريد أن أوصل لك بأن تهتم أكثر بتصميم موقعك أو مدونتك بأخذ بعين الاعتبار تناسق الألوان و سهولة التصفح ! حاول أن تجرب الموقع قبل أن تعرضه على غيرك..

جودة المحتوى

اذا كنت عازم على انشاء موقع ذو محتوى منقول أو بالأحرى من عندك لكن بجودة رديئة مثلا الفكرة أو الموضوع مكرر في كثير من المواقع الأخرى أو ماشابه فأنصحك بعدم اضاعة وقتك لأنه ببساطة اذا كنت تريد من موقعك أن يعطيك عليك ان تعطيه و ليس تنسخ من المواقع الأخرى هذه هي خلاصة القول ..

 

أسلوب الخداع أو الغش

احذر من أن تتحايل على زوارك أو من تستهذف و التحايل هنا أنواع اما أنك تضع محتوى محجوب الا بعد ادخال بيانات العضو و بريده و بالتالي لن يظهر أي شيئ, أو كما هو منتشر بكثرة تنشر رابط بعنوان معين لكنه يؤدي الى موقع آخر استغلالي. لهذا أنتصحك بالابتعاد عن كل أساليب الغش و الخداع و لما لا تعمل بجد ذو نية صادقة في الافادة لا غير ..

 

العمل دون انتظار المقابل

بهذه العبارة لا تنتظر المقابل ..! بمعنى أنك تعمل فقط لمصلحتك; اما للربح من موقعك أو الاستغلال أو الشهرة أو أو.. بل اجعل العمل كخطوة أساسية لا تنتظر منه أي شيئ, و أختم حلقة هذا الموضوع “الصبر مفتاح الفرج” بالصبر سوف تحقق ما تريد..

لا تنوسوا التعليق

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق