السبت، 5 أكتوبر 2013

كيفية اختيار قالب مثالي لمدونتك

عدد المدونين في العالم في تزايد سريع والكل يطمح في انشاء مدونة خاصة به.  الخطوة الأولى هي اختيار اسم المجال، وانشاء مدونتك ثم اختيار أفضل قالب يتناسب مع احتياجاتك.  ولكن معظمك يشعر بالارتباك في اختيار قالب مثالي لمدونته التي قد يكون لها كل الميزات الموصى بها.وانت كمبتدا ليس لديك خبرة في اختيار افضل قالب لمدونتك ولا تعرف الكثير عن اختيار قالب مثالي لذلك سوف يكون هذا الموضوع دليلكم لانتقاء افضل شكل لمدونتك. ان اختيار قالب مميز لمدونتك يساعد على النجاح في عالم التدوين اذا قبل التفكير في تحميل او شراء او تصميم قالب يجب ان يحتوي القالب علي هذه المميزات التي ساشرحك لك.


نصائح لإختيار افضل قالب لمدونتك


1- استجابة Responsive
هل سمعت عن موضوع استجابة القوالب.القالب المتجاوب هو قالب يمكن استخدامه علي جميع الاجهزة وهي تعمل بشكل صحيح مع جميع انواع الشاشات.فكر في الامر سوف تزدهر مدونتك وتستقطب مزيد من الزوار إذا مدونتك سوف تستهدف زوار معظمهم من Tab Iphone Ipad والمحمول أو غيرها من الأجهزة مع أحجام الشاشة المختلفة.

2- التصميم
الشيء الآخر الذي يجب أن ننظر في موضوعه هو التصميم. يجب أن يكون تصميم فريد من نوعه، لافت للنظر وسهل الاستعمال.مظهر المدونة يساعد على جذب الزوار.إذا كان تصميمك جميل ومحبوبا من قبل الناس سوف يبقي الزوار لفترة طويلة داخل المدونة.وجود تصميم جيد هو أمر هام، وأعتقد أنك قد تعرف بالفعل ذلك، ولكن من المهم أن يكون تصميم يتطابق مع مدونتك المتخصصة، تخيل مدونة تكنولوجيا تستخدام قالب لرياضة. لذلك، دائما حاول العثور على القالب الذي يناسب تخصصك وليس مجرد قالب جميل الشكل.

3- صداقة محركات البحث SEO
الميزة الأكثر أهمية التي قد تبحث في القالب في حين ان اختياره أنه ينبغي أن يكون صديق لمحركات البحث وسريع الارشفة .وهذه النوعية من القوالب تساعد علي تنشيط حركة الزوار وجلبهم من محركات البحث فهي تحتوي علي امكانيات لتحسين وصف مدونتك و تحسين الروابط الخرجية والداخلية، أوصاف meta، والكلمات الرئيسية وبعض الأشياء الأخرى.

4- التوافق مع المتصفحات
Browser Compatibility هو توافق القالب مع جميع انواع المتصفحات المتاحة لأن الزور يقومون باستخدام متصفحات مختلفة وفقا لرغباتهم، وبعض القوالب لا يدعمها جميعا.وهذا هو خطأ المصممين حيث لا يستطيعون جعل التصميم يعمل علي كل متصفح أو أنهم لا يعرفون ذلك. حسنا، أوصي لتحقق من التصميم أو قالب في كل متصفح قبل استعماله.

5- السرعة والبساطة
الجميع يحب المواقع السريعة،  إذا أي حمولة يجعل الموقع يعمل ببطء ، يؤدي الي خروج الزوار وعدم عودتهم. لذلك، تأكد من أن القالب الذي تستخدمه يعمل بسرعة كافية ويحتمل ترافيك مدونتك.  أيضا إذا كان القالب ضخم جدا فهو ليس خيارا جيدا للاستخدام،لأن ذلك سوف يستغرق وقتا طويلا للتحميل. حاول ان تجد قالب بسيط وفي نفس الوقت سريع.

6- مصدر موثوق
عند القيام بتنزيل قالب يجب أن يكون مصدر موثوق لأن العديد من مقدمي القوالب يقوم بوضع بعض الرموز الخبيثة الأمر الذي يجعل مدونتك أبطأ وحتى انه يمكن ينزل مستواها.لذلك، تاكد من المصدر قبل استخدام أي قالب وتركيبه.

7- المساحات الإعلانية
المساحات الإعلانية هي أيضا مهمة إذا كنت تريد أن تربح من مدونتك. يجب أن يحتوي القالب علي الأقل أربعة مساحات إعلانية في كل صفحة.

بماذا تنصحني ايضا ؟
 أنا أوصي باستخدام قوالب مدفوعة لأن العديد من القوالب الخاصة هي الأمثل لمحركات البحث.هناك أسباب عديدة لاستخدام قوالب متميزة فهي لا تحتوي على أي رموز خبيثة أو برامج ضارة ،الأمثل لمحركات البحث، لديهم العديد من الخيارات المتاحة لتحسين نظرة القالب  فامكانياتها لا تقارن بالقوالب المجانية اضافة الي انك يمكنك اخذ حقوق القالب واستعماله وحدك دون الحاجة لرايته في مدونة اخري.
وأوصي أيضا بتصميم قالب من انتاجك ان كنت تستطيع ذلك لأن ذلك سيكون على نحو الاحتياجات الخاصة بك وأيضا سوفي تناسب مع مدونتك المتخصصة.يمكنك استخدام أي قالب مجاني لتطويره وهذه الطيقى سهلة للمبتدئين وجيد أيضا للمحترفين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق