الجمعة، 4 أكتوبر 2013

مواضيع مهمة لستخدمي الفيس بوك

 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شرح طريقة استرجاع حساب الفيس بوك بالصور طريقة مجربه

تابع خطوات الشرح بالصور ( الطريقه مجربه مني شخصين )

(خطوات الاسترجاع يكون عن طريق تاريخ الميلاد )

اضغط هنا ~>تم اختراق حسابي - Facebook مركز المساعدة | Facebook

ثم تابع شرح بالصور .. واضغط على اى صورة لتكبيرها

اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-001.png عدد المشاهدات : 1624 حجم الصورة : 71.9 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664590

اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-002.png عدد المشاهدات : 711 حجم الصورة : 56.3 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664591

اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-003.png عدد المشاهدات : 845 حجم الصورة : 71.2 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664592
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-004.png عدد المشاهدات : 567 حجم الصورة : 68.8 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664593
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-005.png عدد المشاهدات : 467 حجم الصورة : 65.9 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664594
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-006.png عدد المشاهدات : 477 حجم الصورة : 49.3 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664595
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-007.png عدد المشاهدات : 395 حجم الصورة : 59.1 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664596
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-008.png عدد المشاهدات : 294 حجم الصورة : 49.3 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664597
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-009.png عدد المشاهدات : 293 حجم الصورة : 52.2 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664598
 اضغط على الصورة المصغرة لمشاهدتها بحجمها الأصلي  اسم الصورة : how-to-rest-password-facebook-010.png عدد المشاهدات : 254 حجم الصورة : 53.5 كيلوبايت رقم هوية الصورة : 664599
 

شاهد هذا الفيديو ايضا



التعرف الذاتي الى الوجود -- خدمة مزعجة ومفيدة على -- فيسبوك--
 أعلن موقع "فيسبوك" قبل فترة وجيزة عن خاصية التعرف الذاتي إلى الوجه في الصور المنشورة. ويتم تفعيل الميزة على حسابات المستخدمين دون علمهم وموافقتهم، حيث أصبح ذلك من الإعدادات الافتراضية، وهو ما لا يعلمه الكثير من مستخدمي الشبكة.

وبفضل شركة Divvyshot التي استحوذ عليها "فيسبوك" في وقت سابق أمكن تطوير هذه الخدمة التي قد توصف بالمزعجة من قبل البعض، وهذا ما عبر عنه مستخدمو الشبكات الاجتماعية فور علمهم بالخبر إلا أن البعض رحّب بهذه الخطوة ووصفها بالإيجابية.

والطريقة التي تعمل بها الميزة الجديدة أنه حال نشر صورة على الموقع، يقوم البرنامج بالتعرف إلى الوجوه الظاهرة واقتراح أسماء للأشخاص الموجودين بها.

ويُنشر على موقع "فيسبوك" يومياً ما يزيد على 100 مليون صورة، ما يشكل إزعاجاً على المستخدمين الذين لا يودون إعلامهم بكل الصور التي ينشرها أصدقائهم التي لا تدخل في نطاق اهتماماتهم.

والإعداد الجديد أيضاً يُعرّض الباحثين عن الخصوصية في الموقع لخطر التكشف لمن يرغبون في الحفاظ على سرية أنشطتهم على الموقع الاجتماعي الشهير.

وثمة عدة خطوات بسيطة يلزم القيام بها لإيقاف الخدمة، وهي فتح حساب المستخدم Account، ثم إعدادات الخصوصية Privacy settings، ثم الضغط على إعادة تهيئة الإعدادات Customize Settings، والتحرك لأسفل حتى الوصول إلى اقترح يخطرك بعرض صور لك ولأصدقائك واقتراحهم لك -Suggest photos of me to friends، قم بإيقاف هذه الخدمة والضغط على Disable، بعدها سيكون تحديد صور الأصدقاء يدوياً، ما لم يتحايل "فيسبوك" بطرق جديدة على المستخدمين.





الموضوع الثاني


فيسبوك تبدأ بتطبيق نظام حماية ضد الوصلات الخبيثة

 بدأ موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” بتطبيق نظام مراقبة وتحذير صارمين تجاه الروابط الخبيثة والتي تؤدي إلى مواقع الاحتيال الالكتروني أو الهاكز أو مواقع ملغومة بملفات التجسس و الفيروسات.

يأتي هذا الاجراء الجديد من فيسبوك بالتعاون مع موقع Mywot.com المتخصص في تصنيف درجات الآمان بمواقع الانترنت.

وترى شركات الحماية الالكترونية أن موقع فيسبوك يعتبر من أكبر المصادر احتواءاً على روابط ملغومة ، ولذلك كانت فكرة الفيسبوك هو انهاء هذا الخوف للحفاظ على طمأنينة مستخدميه والذي بلغ عددهم 700 مليون مستخدم.

والآن وبعد النقر على رابط ملغوم فان رسالة تحذيرية ستظهر للمستخدم تؤكد له أن الموقع الذي ينوي الذهاب اليه هو موقع خطير ، مع ترك المجال له للذهاب على مسؤوليته أو البقاء في الفيسبوك .


 
الموضوع الثالث


قريباً.. الدخول إلى "فيسبوك" ببصمة العين

 تعمل شركة أمن أميركية على تطوير برنامج يتيح الدخول إلى الكمبيوتر عبر بصمة العين، بحيث لا يسمح الجهاز لأحد بالدخول إلى ملفاته سوى صاحبه.

كان قد تم استخدام شيء مشابه في أفلام هوليوودية بهدف الدخول إلى ملفات فائقة السرية. ومن المتوقع أن يتم استخدام التقنية في الدخول إلى الملفات المتعلقة بالحسابات المصرفية والمواقع الاجتماعية كـ «فيسبوك» و«تويتر» والبريد الإلكتروني خلال عدة أشهر، طبقاً لما نشه موقع قناة "إم بي سي" التي تبث من دبي

ووفق ما أعلنت الشركة المطورة، فإن الجهاز هو الأول من نوعه كوسيلة أمنية محمولة لحماية جهاز الكمبيوتر.

ويمكن وصل الجهاز بالكمبيوتر بحيث يتم تعريف البرنامج، ثم يلوح المستخدم بيده أمام أجهزة الاستقبال ليتم تفعيله، وبعد ذلك يقرب عينه من الجهاز الذي يمسح بصمة العين للدخول إلى جميع حساباته الشخصية من دون الاضطرار لطباعة كلمة السر في كل مرة.

وقالت صاحبة الشركة: إن التقنية كانت حكرا على مؤسسات الدولة الرسمية كأمن المطارات وبعض الدوائر الضيقة، لكن المنتج يقدم هذه الخدمة لأول مرة أمام عموم المستهلكين.

وأوضحت أن هذه التكنولوجيا تعفي المستخدم من حفظ عشرات كلمات السر، وتحميه من خطر اختراق الهاكرز. وتبلغ قيمة الجهاز نحو 99 دولارا، ومن المرجح أن يتم استخدام التقنية للهواتف الشخصية أيضا في المستقبل القريب.

وطمأنت صاحبة الشركة المستخدمين المتخوفين من إمكانية استخدام أجهزتهم بعد وفاتهم قائلة: «عند الموت يصبح شكل العين مسطحا، وبالتالي يرفض الجهاز الدخول».. فيمكن الاستنتاج إذن أن الأجهزة الإلكترونية تموت مع موت صاحبها إذن.




الموضوع الرابع

احذر ! ايقونة dislike على Facebook هي عبارة عن خدعة

 
Facebook لا يمتلك ايقونة dislike الا ان هذه الحقيقة لم تمنع القراصنة و مروجي رسائل سبام من استغلال هذه الفكرة لمحاولة خداع المستخدمين على الشبكة الاجتماعية الاكبر في العالم .

شركة Sophos حذرت من خلال تقرير لها من عملية خداع ظهرت على صفحات Facebook تطلب من المستخدمين تفعيل ميزة dislike في حساباتهم الشخصية .

النقر على هذا الرابط يؤدي الى نقل المستخدم الى صفحة جديدة تطلب منهم نسخ رمز javascript في شريط العنوان على صفحة مستعرض الانترنت مما يؤدي الى تفعيل الرمز الخبيث في حساب المستخدم .

موقع Mashable قال ان الرابط بدء في الانتشار يوم الاحد الماضي الا انه سجل نشاطا كبيرا في الايام القليلة الماضية .

و بعد تفعيل الرمز الخبيث سيقوم التطبيق بسؤال المستخدم لاعطاءه السماحية للوصول الى المعلومات و البيانات في ملفك الشخصي في اي وقت كان بالاضافة الى السماح له بالكتابة على صفحات اصدقاءه .

الهدف من هذه الحملات هو دفع المستخدم لاعطاء صلاحيات للتطيبق تتمكن من خلالها الشركات التي تقف وراء هذه الحملة من جمع البيانات عن المستخدمين و بيعها لاحقا الى شركات الاعلانات .

و لا تعتبر هذه المرة الاولى التي تنتشر فيها مثل هذه الخدعة ففي العام الماضي انتشرت نفس هذه الروابط على صفحات المستخدمين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق