الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

10 مراهقون ولكن أثرياء


مراهقون تمكنوا من تحقيق الثروة اعتماداً على جهدهم وابتكاراتهم.

 

 

 

في عالم هوليوود، من الطبيعي أن تجد مراهقين مليونيرات، بسبب موهبة في الغناء أو التمثيل، وبعيداً عن هوليوود، هناك مراهقون حققوا الثراء اعتماداً على الجهد والابتكار مثلهم مثل أي شركة كبرى.

 

Large

1

فريغر دوهيرتي

بدأ وهو في الـ14 من عمره في صناعة المربى المنزلية مستخدماً وصفة جدته، وكان يقوم ببيع ما يصنعه لجيرانه في مدينة "أيدنبرغ" في اسكتلندا، بدأت الطلبات تنهال وعليه وهو في الـ16 مما جعله يتوقف عن الدراسة ليتفرغ لصناعة هذه المربى التي أطلق عليها اسم SuperJam. بعد فترة تمكن من فتح سلسلة متاجر خاصة بهذه المربى وهو تحت الـ20 وتمكن من تحقيق ربح يقدر بـ1.2 مليون دولار (4.5 مليون ريال سعودي).
Large
2

أشلي كولس

الأميركية "أشلي كولس" أطلقت موقعها الخاص Whateverlife.com بعد أن انتهت من دراسة لغة HTML، وكانت تعرض به تصميماتها مجاناً لمن يرغب في تجديد شكل صفحة حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، كانت آنذاك في الـ14 من عمرها عام 2004. مع الوقت صار موقعها من أشهر المواقع الإلكترونية مما جعل شركات كبرى تعرض به منتجاتها، لتربح من ذلك الملايين من الدولارات، وقد عرضت إحدى الشركات شراء موقعها الإلكتروني مقابل 1.5 مليون دولار (5.6 مليون ريال سعودي) وتمكنت من شراء منزل خاص بها وهي في الـ16 من عمرها مقابل 250 ألف دولار (937 مليون ألف ريال سعودي).
Large
3

كاميرون جونسون

عندما اكتشف موهبته في تصميم كروت التهنئة وهو في الـ11 من عمره قرر أن يستغل هذه الموهبة وينميها ليقوم بتأسيس شركة لتصميم كروت التهنئة وصلت أرباحها لمليون دولار (3.750 مليون ريال سعودي) وذلك وهو لا يزال طالب في المدرسة الثانوية.
Large
4

جوليث برينداك

في طفولتها كانت "جوليث" تقوم برسم شخصيات لفتيات جميلات وتطلق عليها أسماء، عندما وصلت سن الـ16 قامت بتصميم موقع إلكتروني يعرض هذه الرسومات وهو MissO & friends. الموقع صار من أكبر المواقع الذي يشهد زيارات من فتيات في سن المراهقة، واحتل مرتبة متقدمة بين المواقع الأكثر زيارة، ويقدر حالياً بـ15 مليون دولار (56 مليون ريال سعودي).
Large
5

ديفيد وكاثرين كوك

الشقيقان الأميركيان قررا وهما في سنوات المراهقة تنفيذ فكرة رائعة وهي تسجيل المعلومات المدونة في الكتاب السنوي لمدرستهم الثانوية الذي يعرض صور ومعلومات عن الطلبة في موقع إلكتروني، وقد حصلا على مساعدة شقيقهما الأكبر لتنفيذ الفكرة التي حقق نجاحاً منقطع النظير، فقد اشترك بالموقع حوالي 950 ألف شخص خلال عام واحدة فقط، والموقع حالياً يقدر بـ100 مليون دولار (375 مليون ريال سعودي).
Large
6

شون بيلنيك

كان لدى "شون بيلنيك" فضول كبير في طرق وأساليب البيع من خلال الإنترنت، وقد قام بتجربة بيع بعض الأدوات الخفيفة والقليلة السعر عن طريق موقع قام بتصميمه وهو في الـ14 حتى يتعرف على الطريقة بشكل متعمق، انتقل بعد ذلك إلى بيع قطع الأثاث المنزلية ليحقق ثروة تقدر بـ24 مليون دولار (90 مليون ريال سعودي)، وذلك عن طريق موقعه Bizchair.com ولم يكن قد تخطى الـ20 من عمره بعد.
Large
7

نيك دالوسيو

تمكن الطالب "نيك دالوسيو" من ابتكار وتصميم تطبيق للأخبار للهواتف الذكية وهو في الـ17 من عمره، التطبيق جعل الشركة العملاقة Yahoo تلتفت إليه لتشتريه منه مقابل 30 مليون دولار (112 مليون ريال سعودي).
Large
8

آدم هورويتز

قام بتصميم العديد من المواقع الإلكترونية والتطبيقات وهو في الـ15 من عمره، إلى أن أصاب النجاح مع تطبيق Mobile Monopoly الذي جلب عليه أرباح تقدر بملايين الدولارت وهو مراهق.
Large
9

تايلر ديكمان

حصل على أول كمبيوتر له وهو في الـ10 من عمره وتمكن سريعاً من معرفة خبايا الكمبيوتر وكيفية إصلاح الأعطال التي تصيبه، حصل وهو في الـ15 من عمره فقط على منحة ليعمق من خبراته وتمكن وهو مراهق من إطلاق شركة لإصلاح أعطال الكمبيوتر منحته الملايين من الدولارات.
Large
10

جون كوون

ولعه بالسيارات وقطع غيارها جعله قادراً على تصميم شركة لقطع الغيار وهو في الـ16 من عمره فقط، هذه الشركة كانت تمد برنامج Pimp My Ride بقطع غيار السيارات المصممة بشكل جذاب، انتقل بعد نجاحه في هذه الشركة إلى إطلاق شركة للأزياء والملابس ضخمت ثروته لتصبح 40 مليون دولار (150 مليون ريال سعودي) وهو تحت الـ20، وفي طريقه ليصبح ملياردير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق