الخميس، 29 أغسطس 2013

تعرف على التخزين السحابي و مميزاته




التخزين السحابي


dde-exp



لقد تعددت وسائل التخزين و نقل الملفات و من بين هذه الوسائل الأقراص المضغوطة CD و أقراص الفلاش Flash Drivers، ولكن وسائل التخزين هذه مواد فيزيائية يرتفع احتمال فقدانها وضياعها، كما أن البريد الالكتروني يعتبر وسيلة لمشاركة الملفات و لكن المشاركة فيه تتطلب ارسال ملفاتك الى كل أفراد المجموعة المشاركة. 
في هذه التدوينة سوف أطلعكم على وسيلة أو بالأحرى تقنية تستطيع الجمع بين وظائف وسائل التخزين الفيزيائية و وظائف البريد الالكتروني و لا تمتلك عيوبهما و هي تقنية التخزين السحابي Cloud Storage.

تعربف التخزين السحابي:
هو نموزج لتخزين الملفات من خلال شبكة الانترنت، حيث يتم تخزين البيانات على خوادم ظاهرية ومتعددة ذات مواصفات عالية بدلا من خادم محدد.

مميزات التخزين السحابي:
مشاركة جميع أنواع الملفات الصوتية والمرئية مع الأصدقاء و أفراد آخرين، الوصول الى البيانات من أي مكان و من أي جهاز متصل بالأنترنت، مرونة عالية في المساحة بحيث تستطيع زبادة المساحة بدون الحاجة الى شراء أقراص صلبة جديدة.

أشهر المواقع التي توفر خدمة التخزين السحابي:


التخزين السحابي

بلغ عدد مستخدمي Dropbox في أكتوبر 2012 الى أكثر من 60 مليون مستخدم، توفر مساحة 2 GB مجانية وقابلة للزيادة.


التخزين السحابي

تم انشاؤه عام 2005 و تحصل على جائزة Webware 100 award لعامين متتاليين 2007 و 2008 ، يوفر 5 GB كمساحة مجانية وقابلة للزيادة.


التخزين السحابي


هي خدمة متخصصة في مزامنة الملفات بين الأجهزة المختلفة، كما يوفر الموقع أيضا خدمة مشاركة الملفات تصل الى 5GB كمساحة مجانية قابلة للزيادة.


جميع المواقع التي تم ذكرها تعتبر مواقع رائدة في مجال التخزين السحابي وقد جربتها جميعا و شخصيا، و لكن الموقع الذي نال اعجابي و أنا أستعمله كثيرا في رفع الملفات التي تجدونها في هذه المدونة هو موقع Dropbox، صحيح أنه لا يوفر مساحة مجانية أكبر من المواقع الأخرى و لكنه يوفر الأمن و الاستقرار لملفاتك من أي موقع آخر كما أن عملية الرفع أو التحميل تكون سريعة وبدون أي مشاكل ( في النهاية يعتبر هذا رأيي الشخصي). 





dde-exp



0 التعليقات:

إرسال تعليق