الاثنين، 30 ديسمبر 2013

كيف تضيف حالة الطقس إلى حسابك في الفيسبوك و باقي المواقع الكبرى

من التطبيقات الأكثر انتشارا و استعمالا في هذه الفترة من كل سنة هي تلك التي تهم إبقائك على اطلاع بحالة الطقس ، فبطبيعة الحال كل شخص يريد  أن يبقى على إطلاع بحالة الطقس ، لذلك نرى العديد من تطبيقات حالة الطقس وخاصة على أنظمة الهواتف النقالة ، و بالمقابل متجر غوغل كروم مليء بهذه الإضافات ، لذلك قررت أن أكتب هذه التدوينة لأتشارك معك من خلالها إضافة نالت إعجابي بشكل كبير .

sun365 الإضافة الأروع و الأمثل لإبقائك على إطلاع بحالة الطقس ، الجميل في الإضافة أنها تقوم بتحديث حالة الطقس تلقائيا.

إضافة إلى أنها تتيح لك معرفة حالة الطقس في مواقعك الأكثر استعمالا كالفيسبوك و غوغل و تويتر و غيرها ، و هذا  شيء رائع لأنه لن يتوجب عليك مغادرة نافدة التبويب التي تقضي وقتا طويلا بها.

إضافة لهذه المميزات هناك العديد من المميزات الأخرى كالتحكم التام في الإضافة انطلاقا من إمكانية تغيير الألوان و الخلفية و وحدات الحرارة أو سرعة الرياح ، كما يتيح لك إحصائيات حالة الطقس للأيام المقبلة ، إضافة إلى خريطة رائعة لحالة الطقس كالتي تظهر في النشرات الجوية .

أظن أن الجو بارد بمدينة تونس فماذا عن مدينتك ؟

الخميس، 26 ديسمبر 2013

آبل تطلق تحديث iOS 7.1 الجديد في مارس 2014



يبدو أن آبل تستعد لإطلاق التحديث الجديد لنظام تشغيلها (iOS 7) في شهر مارس من السنة القادمة 2014 وليس في يناير كما قيل في وقت سابق, وحسب مصادر متعددة فإن آبل أرسلت إلى شركائها المختلفين النسخة التجريبية الثالتة (bêta 3) منiOS 7.1 من أجل تجريبها ومن المنتظر أن يحصل المطورون على هذه النسخة في وقت لاحق.

وحسب موقع (BGR) المتخصص و الذي نقل الخبر فإن النسخة التجريبية الثالتة (bêta 3) جائت بعد وقت قصير من إطلاق نسخة bêta 2 في 13 ديسمبر الحالي و التي قدمت للمطورين, وحسب مصادر  موقع (BGR)  فإن التحديث الجديد من آبل لنظام تشغيلها iOS 7 سيحمل عدد من التصحيحات لبعض الأخطاء و المشاكل التقنية بالإضافة إلى العديد من الخاصيات الجديدة التي لم يتم الكشف عنها بعد.

وعلى عكس ما كان متوقعا فإن التحديث الجديد  iOS 7.1 وهو التحديث الأول لنظام آبل iOS 7 الجديد منذ سبتمبر الماضي سيصل في مارس 2014 وليس في يناير, كما أنه من غير المعروف إن كان هذا التحديث سيصلح الثغرة التي إستعملها مطوروا  jailbreak ios 7  الذي أطلق مؤخرا أم لا.

الأحد، 22 ديسمبر 2013

التبرع بالأموال عبر فايسبوك ممكن الأن !



أطلق فايسبوك ميزة جديدة تسمح أخيرا لمستخدمي شبكتها الإجتماعية بالتبرع بالأموال بشكل مباشر عبرها لفائدة منظمات المجتمع المدني الناشطة في الميدان الإنساني وغير الربحية.

الميزة الجديدة تم تجريبها في شهر نوفمبر الماضي لفائدة منظمة الصليب الأحمر الدولي عقب إعصار (هايان) الذي ضرب دولة الفلبيين وخلف الاف القتلى و الجرحي و المشردين, حيث قامت فايسبوك بهذه الخطوة بمشاركة مع 18 منظمة أمريكية و دولية.

فايسبوك ستقترح هذه الميزة عبر زر " Donate Now " التي ستكون مدرجة فقط في صفحات الجمعيات و المنظمات الخيرية و غير الربحية التي تجميعها شراكة مع موقع فايسبوك, حيث ستمكنهم هذه الميزة الجديدة من إختيار حجم المساهمة المالية التي يودون التبرع بها و التي ستكون ما بين 10 دولارات و 250 دولار.

الميزة الجديدة كما ذكرنا متوفرة فقط بالنسبة لـ 18 منظمة و جمعية دولية معتمدة من طرف الفايسبوك, والميزة هذه لن تظهر حاليا سوى في النسخة العادية من فايسبوك وفي الولايات المتحدة الأمريكية فقط في إنتظار تعميمها على باقي مناطق العالم وإعتمادها في النسخة المحمولة من فايسبوك.

السبت، 21 ديسمبر 2013

جميع حلقات الإنمي Gun x Sword بجودة بلوراي

                                     معلومات الانمي
-العنوان:Gun x Sword
-عدد الحلقات:26
-النوع:TV
-الحالة:مكتمل
-التصنيف:أكشن , دراما , خيال علمي , مغامرات 
 -مدة العرض: 24 دقيقة
-انتاج سنة:2005
-المزيد من المعلومات:MAL
-القصة:قديما كان صديقنا van على وشك الزواج بامراة تدعى هيلينا لاكن فى يوم الزفاف جاء رجل يرتدى قفاز ذو مخالب فى يده و قام بقتل هيلينا فاقسم van على الانتقام ثم اصبح van يجول فى البلاد بحثا على الرجل ذو المخالب و فى احدى المدن يجد van عصابة تفرض نفسها على السكان بواسطة الرجل الالى فقام vanباستدعاء الالى الذى يملكه و قام بالقضاء على العصابة بعد  ذلك و هو راحل عن المدينة تلحقه فتاة تسمىwendy تطلب منه اصطحابها معه لان اخوها تم خطفه من قبل الرجل ذو المخالب بعد ذلك تتطور الاحداث و تبدا المعارك  
                                   ترجمة : ....              إنتاج ورفع: Crazy anime                                                                        BD-720p | Softsub | Mkv
                                                                                                                                                                                               15 / 14 / 13 12 /11 / 10 / 9 / 8 / 7 / 6 / 5 / 4 / 3 / 2 / 1 Gulfup  
                                                   26 / 25 / 2423 22 / 21 20 / 19 / 18 / 17 / 16 
  اي خطأ بالروابط ارجو اعلامي 
 نورونا بالموضوع بردودكم الحلوة^-^
                                                         في امان الله

الجمعة، 20 ديسمبر 2013

شاهد أكثر 10 مقاطع فيديو عربية مشاهدة على اليوتيوب لعام 2013


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 أعلنـت شركة غوغل فى مدونتهـا العـربية لهذا العــام 2013 أكثر المقاطع الفيديو مشاهدة في اليوتوب ،حيث راعت في ذلك نسبة المشاهدات كعامل أساسي ، ثم العامل الآخر هو  التفــاعل  والتعليــق على المقاطع ثم مشاركتها .
وفي هذه التدوينة سوف أستعرض لك هذه الفيديوهات بالترتيب ولك الحكم في جودة مضمون اهتمامات الجمهور العربي



1--فيديو عن جلسـات وناسـة
 
حقق أكثر من 13.815.349 إلى غاية يوم كتابة هذه التدوينة
-----------------------

2--فيديو عن  تجــارب الآداء
 
حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة 8.235.123 مليون مشاهدة
----------------------------------

3--فيديو لقناة إيــش اللـي تحت عنوان راب زوجــات
 
حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة 4.710.793 ملون مشاهدة
----------------------------------

4--فيديو عن  مقـابلة حــلا التـرك فى المدرسـة

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة 5.014.753 مليون مشاهدة
--------------------------------

5-- فيديو لقناة  خمبــلة تحت عنوان  مفتــرق طــرق

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة  3.343.357 مليون مشاهدة
---------------------------------

6-- فيديو لقناة صــاحي تحت عنوان وِش تحــس بــوه 

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة  3.194.494 مليون مشاهدة
-----------------------------

7-- فيديو بارتي يا عيال ( ابو سروال وفنيلة )

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة  3.471.286 مليون مشاهدة
----------------------------

8-- فيديو لقناة  البــرنامج  لبـاسم يوســف  

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة2.952.897 مليون مشاهدة
----------------------------------

9-- فيديو  ثــلاثــة وثـلاثيــن لقناة مسـاميـــر

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة2.692.968 مليون مشاهدة
-----------------------------

10 -- فيديو ماذا تعــرف عن الزنـوبة الطـائرة لقناة خـــرابيـــش
 

حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة1.715.773 مليون مشاهدة

كيف تنشئ تطبيق على ويندوز 8 مجاناً دون أن تكون مبرمج محترف

قد تفكر بإنشاء تطبيق لك على ويندوز 8 لكنه ليس بالأمر السهل إن لم تكن مبرمج مخضرم ، و هو الشيء الذي يتطلب منك مهارة عالية و حس فني بدون ذكر سنوات من  الخبرة و الممارسة في مجال البرمجة . 
كيف تنشئ تطبيق على ويندوز 8 مجاناً دون أن تكون مبرمج محترف

فماذا لو قلت لك نعم سيمكنك تحقيق فكرتك على أرض الواقع ، حتى دون علم أو دراية بالبرمجة في مدة زمنية قد لا تتعدى ساعة واحدة ، لا تستغرب فذلك مجاني ، فقط تابع هذه التدوينة حصريا على  مدونة المحترف .
أطلقت مايكروسوفت مساء أمس تطبيق Siena و هو عبارة عن مشروع جد رائع يتيح لك كشركة أو مقاولة أو حتى شخص عادي إنشاء تطبيق ويندوز 8 بكل سهولة مع مجموعة من خصائص التحكم الرائعة و ذلك دون التخبط في الأكواد البرمجية ، كل ما يستلزمك قليل من الدهاء و الإبداع لتصميم تطبيقات احترافية تستطيع تشاركها مع غيرك.
يمكنك مشاهدة و تحميل بعض الأمثلة (قوالب) التي توفرها مايكروسوفت حيث يمكنك التعديل عليها حسب رغبتك بالدخول عبر هذا الرابط .

كما توفر لك مايكروسوفت كل ما قد تحتاج معرفته عن كيفية عمل التطبيق و ذلك بدخول جناح الدعم عبر رابط المشروع ، للأسف الدعم متوفر باللغة الإنجليزية فقط ، وقد يتم ترجمته إلى العربية قريبا
و للإشارة فقط فالتطبيق لا زال في المرحلة التجريبية ،و ستكون هناك جملة من التحسينات و الإضافات في القريب العاجل فلا تتعجل في الحكم عليه . 
لتحميل التطبيق تفضل بدخول الرابط التالي .

الخميس، 19 ديسمبر 2013

كيف تتخلص من مراقبة محركات البحث لنشاطاتك


ليس سرا أن محركات البحث الكبرى مثل غوغل و ياهو و غيرها تقوم بتعقب و جمع بيانات مستخدميها و هذا يعني أنه عند قيامك بالبحث عن شيء ما يتم  تعقبك ومراقبتك . 
ستقول لماذا محركات البحث تقوم بمراقبتي وما الهدف وراء ذلك ؟ 

هناك العديد من الأجوبة و من أهمها هو معرفة نوعية المستخدم و ميولاته بغية تقديم الإعلان المناسب له ، يعني أن المسألة هنا اقتصادية، فمثلا إذا كنت تقوم ببحث متكرر عن الهواتف الذكية سيعرض لك إعلانات ذات صلة بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى تقديم محركات البحث لنتائج بحث عالية الجودة ، و هذا لا يتحقق إلا بجمع البيانات حول المستخدم ليسهل تقديم نتائج ذات صلة به.
و يبقى الكثير منكم لا يحب أن يقوم أحد بالتجسس عليه أو مراقبته ، وهذا أمر طبيعي .
و للحد نسبيا من مراقبة محركات البحث، تم إصدار مجموعة من ملحقات المتصفح التي تمنحك بعض الخصوصية أثناء قيامك بالبحث .

و من أبرز و أفضل هذه الملحقات هو تطبيق Disconnect Search ، تطبيق رائع لمحبي الخصوصية يتيح لك إمكانية البحث بكل سهولة عما تريد على أفضل محركات البحث دون الخوف من تعقبك أو جمع بيانات حولك ، و ذلك عن طريق تشفير الكلمات التي تبحث عنها ثم عرض نفس نتائج البحث و زيادة على ذلك يتم حمايتك من المواقع التي قد تتعقب نتائج البحث التي تقوم بها ، 
بالإضافة إلى واجهة أنيقة تظهر أعلى المتصفح يمكنك من خلالها كتابة ما تريد البحث عنه، ثم تختار محرك البحث الذي تريد و تضغط على موافق 
enter ليتم فتح نافدة البحث بكل سهولة، كما يمكنك تفعيل الخاصيتين “Search from Everywhere” و  “Search from Omni box”  للبحث من أي مكان بطريقة آمنة و ذلك ينطبق على واجهة محركات البحث و حتى على شريط متصفحك (URL bar)