السبت، 27 يوليو 2013

تطبيق واتس آب أصبح الآن مجانياً على نظام iOS

التطبيق الذي احتل المرتبة السادسة عالمياً في قائمة التطبيقات المدفوعة بدءاً من اليوم بات مجانياً ، إذ يمكن تحميل تطبيق WhatsApp من متجر آبل للتطبيقات الآن مجاناً و دون دفع أي رسوم بعدما كان يلزم دفع 99 سنت لتحميل التطبيق ، كما يمكنك الاستمتاع بالتطبيق مجاناً طوال سنة كاملة، و بعد انقضاء السنة الأولى ستدفع اشتراك سنوي قدره 1 دولار ، كما هو على حال التطبيق على منصة أندرويد .

WhatsApp

WhatsApp

و مع الشهرة الواسعة للتطبيق تتزايد المخاوف بشأن حجب التطبيق في السعودية من قبل هيئة الاتصالات لعدم موافقته للأنظمة السعودية ، و هو نفس السبب التي اتخذته الهيئة ذريعة لحجب تطبيق فايبر ، و تجري الآن مفاوضات مع إدارة التطبيق لتعديل بنود حول تبادل البيانات عبر التطبيق و تشفيرها و إمكانية وصول السلطات إليها ، و إلا سيواجه التطبيق الحجب و يلحق بتطبيق فايبر ، و إن تردد في الآونة الأخيرة بقوة أن تطبيق في طريقه للحجب فعلاً .

تطبيق WhatsApp واحد من أكثر التطبيقات شهرة على الإطلاق بعدد مستخدمين يتجاوز 250 مليون مستخدم ، أكثر حتى من موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي يبلغ عدد مستخدميه نحو 200 مليون مستخدم ! كما يقدر عدد الرسائل التي يتناقلها المستخدمون يومياً عبر التطبيق بأكثر من 27 مليار رسالة !

0 التعليقات:

إرسال تعليق